تقاريرسلايدر

صاروخ حوثي يستهدف مطار الملك خالد في الرياض

قالت الحكومة السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودي، إعترضت مساء السبت، صاروخاً باليستياً استهدف مطار الملك خالد الدولي شمال شرق الرياض دون وقوع أي خسائر.

وأطلق الصاروخ جماعة الحوثي في اليمن باتجاه السعودية وقالوا أنه أصاب هدفه في مطار الملك خالد الدولي.

وبحسب وسائل إعلامية سعودية فالصاروخ محدود الحجم، ولم يؤثر علي حركة الطيران في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وسقطت بقايا الصاروخ في مناطق متفرقة من حي الندى شمال شرق مدينة الرياض دون أن يتسبب بأي خسائر بشرية أو مادية.

وفرضت قوات الشرطة والدفاع المدني طوقا أمنيا مشددا على موقع سقوط شظايا الصاروخ المعترض بمخرج 5.

ونشر نشطاء سعوديون صوراً ومقاطع فيديو لبقايا الصاروخ ولحظة إعتراضه على تويتر تحت وسم: #اعتراض_صاروخ_بالستي_في_الرياض ، #شمال_الرياض.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه “في تمام الساعه (20:07) من مساء هذا اليوم تم إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.

وأفاد العقيد المالكي في بيان أن الصاروخ “كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وأوضح أن “البيتريوت” اعترض الصاروخ الذي تناثر لشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي و”لم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد”.

وعد المالكي الإعتداء من قبل الحوثيين “يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)” في إشارة إلى دعم إيران للحوثيين في اليمن.

وتزامناً مع الحادث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر ملكياً بتعيين الأمير “خالد بن عبدالعزيز بن عياف” رئيسا للحرس الوطني خلفا للأمير “متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز”.

https://twitter.com/masdar_saudi/status/926875012723826689

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى