اقتصادالأخبار

صادرات العراق النفطية لأمريكا تتخطى 3 ملايين برميل خلال شهر

صادرات العراق النفطية لأمريكا تتخطى 3 ملايين برميل خلال شهر

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكي، اليوم السبت، أن صادرات العراق لأمريكا من النفط الخام بلغت 3 ملايين و17 ألف برميل خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وقالت في جدول لها، إن العراق صدر من النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول مليونا و617 ألف برميل وبمعدل 231 ألف برميل يوميا، فيما صدر مليونا و99 ألف برميل في الأسبوع الثاني وبمعدل 157 ألف برميل يوميا، فيما لم يصدر أي كمية من النفط في الأسبوع الثالث، مشيرة إلى إن الأسبوع الرابع شهد تصدير كمية 301 ألف برميل وبمعدل 43 ألف برميل يوميا.

 

وأضافت أن العراق جاء بالمرتبة السادسة بعد كل من كندا والمكسيك والسعودية والأكوادور وكولومبيا، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت صادراتها لأمريكا خلال شهر سبتمبر/أيلول 7 ملايين و518 ألف برميل، مبينة أن كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دول مصدرة للنفط لأمريكا حيث بلغت هذه الصادرات لشهر سبتمبر/أيلول 87 مليون و465 ألف برميل.

 

وأشارت إلى أن “الصادرات العراقية لشهر سبتمبر/أيلول انخفضت عن شهر أغسطس/أب السابق التي بلغت الصادرات فيه خمسة ملايين و369 ألف برميل”.

 

وتعد أمريكا أكثر دول العالم استهلاكا للنفط، حيث احتلت المركز الأول بكمية استهلاك بلغت 19.4 مليون برميل يوميا تشكل 19.7% من حجم الاستهلاك العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى