الأخبارسلايدرسياسة

شكر خاص من إسرائيل للمصري يوسف زيدان: أسعدتنا بأقوالك

أعلنت سفارة الاحتلال الصهيوني في القاهرة، عبر صفحتها على فيسبوك، بأن تصريحات الكاتب والمؤرخ المصري يوسف زيدان “أسعدتهم”، وذلك بعد أن ظهر على شاشة أحد البرامج التلفزيونية متحدثُا القدس وعلاقة اليهود بالمسلمين الأوائل.

وقالت صفحة “إسرائيل في مصر” التابعة للسفارة الإسرائيلية في القاهرة:

أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج “كل يوم” الذي يقدمه عمر أديب على قناة ONTV أول أمس الأحد ووصف زيدان “للعلاقات الحميدة” بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد (ص.) وحتى أيامنا هذه، مشيرُا إلى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين.

وتابعت الصفحة:لا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين.

وعرف يوسف زيدان مؤخرًا بتصريحاته المثيرة للجدل، حيث صرح في وقت سابق بأن قصة “وإسلاماه” تزيد إحساس العنف عند الأطفال، وكلها مغالطات تاريخية، مما اعتبره البعض هجوما ممنهجًا يهدف إلي تشويه المقاومة الفلسطينية.

وأشار يوسف زيدان، إلى أن صلاح الدين الأيوبى ليس بالشكل الذى قدمه الفنان أحمد مظهر، موضحاً أن ذلك الفيلم من خلق مؤسسة الحكم فى الفترة التى قدمت فيه، ووظفت يوسف شاهين (مخرج الفيلم).

كما تهجم زيدان في إحدي حلقاته على “صلاح الدين الأيوبى”، وتعمد سبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى