الأخبارسلايدر

شركة تأمين بريطانية : مطالبة مصر “ايفر جيفن ” بـ 900مليون دولار كتعويض غير مبررة

قالت شركة UK Club ، شركة التأمين العملاقة ، يوم الثلاثاء إن مطالبة هيئة قناة السويس بالتعويض البالغة 900 مليون دولار تجاه سفينة الحاويات إيفر جيفن ، والتي شلّت الممر المائي الرئيسي لمدة ستة أيام في أواخر مارس ، “كبيرة بشكل غير عادي” وغير مبررة بشكل سيئ.

وقالت الشركة في تقرير بثته وكالة انباء سبوتنيك الروسية باللغة الانجليزية في وقت سابق اليوم ، أكدت هيئة قناة السويس ، أن محكمة مصرية قضت بمصادرة السفينة حتى يدفع مالكها 900 مليون دولار كتعويض عن قطع الممر المائي لمدة أسبوع تقريبًا.

قال نادي المملكة المتحدة إن مالكي Ever Given قد تلقوا مطالبة من SCA بمبلغ 916 مليون دولار في 7 أبريل.

وأضافت “على الرغم من حجم المطالبة التي لم يتم دعمها إلى حد كبير ، كان المالكون وشركات التأمين الخاصة بهم يتفاوضون بحسن نية مع هيئة الأوراق المالية والسلع. وفي 12 أبريل ، تم تقديم عرض سخي ومدروس بعناية إلى هيئة الأوراق المالية والسلع لتسوية مطالبتهم. نشعر بخيبة أمل بموجب القرار اللاحق لهيئة الأوراق المالية والسلع باعتقال السفينة اليوم “.

ومضت شركة التأمين في ملاحظة أنها “محبطة” من قرار هيئة الأوراق المالية والسلع بالإبقاء على احتجاز السفينة مع الطاقم على متنها حتى يتم دفع التعويض.

وتابعت قائلة: “لم تقدم هيئة الأوراق المالية والسلع تبريراً مفصلاً لهذه المطالبة الضخمة بشكل غير عادي ، والتي تشمل مطالبة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي للحصول على” مكافأة الإنقاذ “ومطالبة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي عن” فقدان السمعة “” ، مشددة على أن السبب أدى إلى لا تلوث ولا اصابات.

وأشارت شركة التأمين إلى أنه عندما وقع الحادث ، كانت السفينة تعمل بكامل طاقتها و “كان يقودها بالكامل قبطان وطاقم مختصون ومهنيون”.

 

انحرفت سفينة الحاويات التي يبلغ ارتفاعها 1300 قدم ، إيفر جيفن ، والتي تديرها شركة تايوانية ، في قناة السويس في 23 مارس. بعد أيام من جهود التجريف والقطر ، تمت إعادة تعويمه بالكامل في 29 مارس ، مما أدى إلى فك الرابط التجاري الحيوي بين أوروبا وآسيا

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى