تقاريرسلايدر

شاهد.. ضربات موجعة للحوثيين في الجوف ومأرب خلال 24 ساعة

الأمة| شهدت الحرب الدائرة بين قوات «الشرعية» ومليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران، داخل اليمن، اليوم السبت، تطورات جديدة على أرض الميدان في كلٍ من محافظتي مأرب والجوف.

وخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الجيش مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، من إحباط هجوم عسكري لمليشيات الحوثي غرب مأرب، شمال اليمن.

ومأرب؛ واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

وتحت غطاء جوي لمقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية؛ نصبت قوات الشرعية كمينًا محكمًا في محافظة الجوف لعناصر من مليشيات الحوثي.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان صادر عنه، منذ قليل، أن قوات الجيش والمقاومة كسروا هجومًا للمليشيات في جبهة المشجح، غرب مأرب، وأجبروها على الفرار بعد سقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح.

وفي مواقع متفرقة غرب محافظة مأرب، تمكنت مدفعية الجيش من تدمير عربة عسكرية من نوع «BMB»، وأربع آليات أخرى للمليشيات الحوثية.

الصورة
آليات عسكرية لحظة تدميرها بمدفعية الجيش – المصدر: المركز الإعلامي

بالتزامن مع الحرب الدائرة على أرض الميدان، قصفت مقاتلات التحالف أربعة أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى جبهة المشجح، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي الجوف، شمال شرق البلاد، نصبت قوات الشرعية كمينًا محكمًا لمجاميع من عناصر مليشيات الحوثيفي جبهة «الجدافر»، جنوب شرق المحافظة، أدى ذلك إلى مصرع وإصابة عدد من العناصر الحوثية وتدمير عربتين ومدرعتين واثنين من الأطقم.

واستهدفت مقاتلات التحالف أطقم عسكرية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيات في مواقع متفرقة شرق حزم الجوف، ما أدى إلى سقوط الكثير من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى