تقاريرسلايدر

«محاولات يائسة».. شاهد آخر التطورات العسكرية في مأرب

 

 

الجيش اليمني يواصل الدفاع عن مأرب

الأمة| لاتزال الحرب العسكرية دائرة بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي المقاومة الشعبية ضد مليشيات جماعة الحوثي، التي تحاول فرض سيطرتها على محافظة مأرب.

ومنذ دقائق، أعلن الجيش اليمني، إسقاط طائرة مفخخة تابعة للمليشيات المدعومة من إيران، أثناء تحليقها تجاه مواقع عسكرية في جبهة المشجح غرب مأرب.

وتمكنت مدفعية الجيش من تدمير ثلاثة أطقم بها تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى المليشيات في جبهة المخدرة، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

كما أحبطت قوات الشرعية هجومًا للمليشيات في جبهة المشجح غرب المحافظة، ما أدى إلى مقتل غالبية العناصر المهاجمة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

ووفقًا للمركز الإعلامي للجيش اليمني، فإن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تمكنت اليوم من تدمير تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى «المشجح»، كما دمّرت منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للمليشيات في «هيلان» كانت تستخدمها لقصف مواقع الجيش ومخيمات النازحين.

كما دمرت مقاتلات التحالف منصة آخرى لإطلاق الصواريخ الباليستية في منطقة «المخدرة»، بخلاف أربعة صواريخ باليستية كانت المليشيات الحوثية تعدها لقصف الأحياء والتجمعات السكنية في مأرب.

معنويات الجيش

في سياق متصل، اجتمع وزير الدفاع اليمني، محمد المقدشي، بعدد من قادة العمليات المشتركة، للوقوف على آخر التطورات العسكرية لقوت الجيش ومقاتلي المقاومة في جبهات القتال المختلفة ومن بينها مأرب.

الصورة

وطمأن المقدشي، الشعب اليمني في رسالة عبر المركز الإعلامي للجيش، مؤكدًا أن الأبطال قادرون على تجاوز التحديات والعوائق التي فرضتها مليشيا التمرد والإرهاب، على حد وصفه.

وقال إن «الأبطال الميامين يتمتعون بمعنويات وكفاءة قتالية عالية ويُفشلون محاولات العدو الحوثي من الاقتراب من مأرب ويكسرون هجماته ومحاولاته اليائسة».

الصورة

تهديد للسلام

وعلى الصعيد الأممي، قال المبعوث الخاص باليمن، مارتن غريفيث، اليوم إن «هجوم الحوثيين على مأرب يهدد آفاق عملية السلام ويجب أن يتوقف».

وشدد المبعوث الأممي على أن مساعي المليشيات لإنتزاع السيطرة على الأراضي بالقوة يهدد كل آفاق عملية السلام، مضيفًا أن «تحقيق تطلعات اليمنيين يكون من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية أممية وبدعم دولي».

وكانت الأمم المتحدة، حذرت عبر وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، من خطورة التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين القوات الحكومية والمليشيات الحوثية.

 

اقرأ أيضًا:

«الحوثي لا يريد السلام».. قلق أممي وتحذير من سقوط مأرب

من يتحمل مسؤولية «إبادة» الجيش اليمني في مأرب؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى