الأخبارسلايدرسياسة

سياسي مصري يكشف عن دور مصر في الخطة القادمة لـ “بن سلمان” تجاه الأمراء

تفاصيل دور مصر في الاعتقالات السعودية
تفاصيل دور مصر في الاعتقالات السعودية

تحدث المحامي المصري الدولي الدكتور، “محمود رفعت”، عن الخطوة القادمة التي ينوي ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان”، القيام بها تجاه رجال الأعمال والأمراء في المملكة العربية السعودية والمقيمين في الخارج وقال أنها بمساعدة من ضباط بجهاز الأمن الوطني في مصر.

محمود رفعت قال أن السعودية تقوم بحصر للأشخاص المقيمين بالخارج بنية إيقاف العمل بجوازات سفر البعض خلال الأسابيع القادمة”، ونسب الخبر إلى مصدر مطلع.

وأكد رفعت في تغريدته له بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، أن هذه الخطة ساعد في طرحها ضباط من جهاز الأمن الوطني في مصر المتواجدين حاليا بالرياض.

وعن دور الرئيس الأمريكي في حملة الاعتقالات بالسعودية قال رفعت،  أن اعتقالات السعودية بحقيقتها صفقة بين ترامب و لي العهد محمد بن سلمان ثمنها شركة نفط “أرامكو”.

وتابع رفعت، أن شركة أرامكو العملاقة والتى تعد من أهم مصادر دخل السعودية سيبتلعها ترامب ببورصة نيويورك مقابل مساندته بالاعتقالات ولن يمكن حل الموقف الان الا عبر الكونجرس حيث هو وحده القادر على ردع ترامب.

وأضاف، أن السلطات السعودية حجزت فندق حياة ريجنسي في الرياض بالكامل لاحتجاز دفعة جديدة من المعتقلين، علما أن أهم الأسماء التي وردت بتحقيقات دولية ضخمة مثل بندر بن سلطان الذي كانت رشوته من صفقة اليمامة السوداء بالثمانينات ميار و300 مليون دولار ليس بينهم ما يؤكد أنها اعتقالات سياسية، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى