الأخبارسلايدرسياسة

سياسي فلسطيني: اتوقع انقلابا من السعودية على المصالحة الفلسطينية

توقعات بانقلاب سعودي على المصالحة الفلسطينية
توقعات بانقلاب سعودي على المصالحة الفلسطينية

توقع الكاتب والباحث السياسي الفلسطيني، “إبراهيم حمامي”، أن تلغي السعودية المصالحة الفلسطينية بين حركة الجهاد الإسلامي حماس والسلطة الفلسطينية في الأيام القادمة.

حديث حمامي جاء بعد موجة القلق الحالية في السعودية وتدخلاتها في المنطقة لا سيما بعد اعلان رئيس الوزراء اللبناني ، “سعد الحريري استقالته من الرياض دون توضيح أية أسباب، وزيارة الرئيس محمود عباس للسعودية اليوم ومن قبلها لقائه بالسيسي.

وقال حمامي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي ، “فيس بوك”، اليوم الثلاثاء، “بعد الاستدعاء الفوري العاجل لعباس للمثول أمام محمد بن سلمان وقبله السيسي.. أتوقع إنقلابا على المصالحة التي لم تنجز أصلا”.

وتابع حمامي في تدوينة أخري، “حد يطمنا على فخامة الرئيس محمود عباس…من لما وصل الرياض لا حس ولا خبر… ليكون نازل في الاوتيل اياه!”، إشارة منه الى الفندق الذى يحتجز فيه ولي العهد السعودي الأمراء السعوديين.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

ويرافق الرئيس عباس في الزيارة، وزير الخارجية رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى