الأخبارتقاريرسلايدر

صورايخ حماس تؤخر حصول إسرائيليين على سيارات تسلا الكهربائية

الأمة| تسببت التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في تأخر تسليم المئات من سيارات تسلا الكهربائية في أجزاء من الأراضي المحتلة لصالح إسرائيليين.

وبسبب الضربات الصاروخية الفلسطينية على ميناء أسدود اليوم الاربعاء في تأخر تسليم سيارات تسلا من طراز  3 sedans الكهربائية لمالكيها الجدد.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت تسلا في تسليم المركبات إلى إسرائيل بعد حصول تجار سيارات على رخصة استيراد في أوائل عام 2021. الأسعار التنافسية، جنبًا إلى جنب مع السيارات التي يتم استيرادها من مصنع Tesla في شنغهاي، حيث جودة السيارة ذات المعايير العالية، جلبت الطلب على الفور إلى إسرائيل.

منذ أن بدأت Tesla في تسليم المركبات في الشرق الأوسط، كانت الشركة تشحن طرازات 3 sedans من الصين بأرقام ضخمة. تقول YNet، وهي منظمة إخبارية إسرائيلية، إن 1500 سيارة طراز  3 sedans وصلت على متن سفينة في ميناء أشدود في وقت سابق من هذا الشهر.

وفرت Tesla سيارتها من طراز 3 sedans في إسرائيل بأسعار تنافسية بشكل مدهش.

وسط تصاعد التوترات بين فلسطين وإسرائيل، أخرت تسلا تسليم المركبات، حسبما ذكرت YNet . وفقًا لتقرير، أن شركة Tesla وجدت ان العملاء والموظفون غير محميين نسبيًا في حالة وقوع هجوم صاروخي أو حدث آخر لذلك قررت تسلا تأجيل عمليات التسليم  للحفاظ على سلامة الناس.

وأعلنت اليوم حركة حماس إطلاق 130 صاروخا على إسرائيل ردًا على هجمات سابقة تسببت في سقوط ضحايا ودمرت مبان سكنية.

تصاعد  الصراع بين فلسطين وإسرائيل في الأيام الأخيرة، وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى إطلاق آلاف الصواريخ في الأيام القليلة الماضية. كما كشف التقرير الصادر عن الوسيلة الإعلامية أن أشدود، إلى جانب تل أبيب وعسقلان كانت جميعها أهدافًا لحركة حماس الموجودة في غزة.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي غارة اليوم الاربعاء على برج الشروق في منطقة الرمال غرب مدينة غزة، مما أدى إلى ألحق دمار كبير فيه.

واليوم أعلنت وزارة الصحة، الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 65 شهيدا، بينهم 16 طفلا، و5 نساء، و365 مصابا بعضهم بحالة الخطر.

إن وجود Tesla في إسرائيل صغير نسبيًا، ولم تتمكن الشركة إلا من بيع عدد من المركبات منذ أن حصلت على رخصة الاستيراد في وقت سابق من هذا العام. جعلت Tesla تواجدها في إسرائيل رسميًا في ديسمبر 2019. بعد تسجيل شركة فرعية مملوكة بالكامل باسم “Tesla Motors Israel” في البلاد، صرحت أن نشاطها في إسرائيل سيكون “الاستيراد والتوزيع والبيع والصيانة”، وإصلاح المركبات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة المتنقلة وأنظمة ومعدات توليد الطاقة، بما في ذلك الألواح الشمسية وأنظمة الطاقة الشمسية و/ أو أنظمة تحويل الطاقة الشمسية الأخرى”.

سيارة تسلا كهربائية بدون سائق تقتل شخصان في أمريكا

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى