اقتصادالأخبارسلايدر

سوق العملات المشفرة يشهد ركودًا بسبب فترة تصحيح امتدت لشهرين

يشهد سوق العملات المشفرة في العالم ركودا صيفيا، بسبب فترة تصحيح امتدت لشهرين، بعد سلسلة من التطورات السلبية، في ما يتعلق بالأسعار، وفق ما ذكرت شبكة ”سي إن بي سي“ الأمريكية.
وبحسب تقرير للشبكة نشر اليوم الثلاثاء، تراجعت أحجام التداول في أكبر البورصات بأكثر من 40% الشهر الماضي، وفقا لموقع بيانات سوق التشفير ”CryptoCompare“ الذي اشار لانخفاض الأسعار والتقلبات كسبب للانخفاض.
وأوضح التقرير أن ”سعر البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، وصل لأدنى مستوى شهري له عند 28908 دولارات وأنهى الشهر منخفضا بنسبة 6٪، فيما بلغ الحد الأقصى للحجم اليومي نحو 138.2 مليار دولار في 22 الشهر الماضي بانخفاض 42.3٪ عن أعلى مستوى خلال الشهر السابق“، مشيرا إلى ”الصين كعامل مساعد رئيسي في تلك التطورات السلبية بعد الإجراءات التي اتخذتها على مر السنين لتضييق الخناق على الصناعة“.
وأضاف أنه ”كانت لهذه الإجراءات تأثير أكبر من أي وقت مضى، ومع ذلك لا يزال المستثمرون والخبراء في النظام البيئي للعملات المشفرة يرون اتجاها إيجابيا طويل المدى لعملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة“.
ونقلت الشبكة عن تيدي فالي، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة ”Pervalle Global“ الأمريكية، قوله إن ”الحملة الصينية تسببت في الكثير من الخوف، ما يظهر في الأسواق، والحقيقة أن النظام البيئي للأصول الرقمية تعرض للكمات في الوجه، لذا فهو حاليا بمواجهة الحبال مقابل القتال في منتصف الحلبة، وعادة عندما يكون لديك عمليات بيع كبيرة يكون المشاركون خائفين للغاية ويسحبون أوراقهم.
وأفاد التقرير بأن ”الصين أمرت في نهاية شهر أيار/مايو الماضي بوقف العملة المشفرة، لأنها تستعد لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة المدعومة من الدولة، وأدى ذلك لإغلاق عمليات التعدين عبر مختلف المقاطعات التي استضافت من 50٪ إلى 60٪ من إجمالي طاقة تعدين البيتكوين“.
وذكر جابور جورباكس، مدير استراتيجية الأصول الرقمية في شركة فانيك، أنه ”مع مغادرة عمال المناجم الصين لم يكونوا يتعاملون بنفس القدر مع عملة البيتكوين التي قاموا بتعدينها“، مضيفا أن ”آلية إجماع إثبات العمل في بيتكوين والنغمات التنظيمية السلبية من مجموعة العمل المالي، وهي هيئة رقابة حكومية دولية لمكافحة غسيل الأموال، أدت إلى تراجع المزاج أكثر في أسواق العملات الرقمية“.
وأضاف أنه ”كانت لهذه الإجراءات تأثير أكبر من أي وقت مضى، ومع ذلك لا يزال المستثمرون والخبراء في النظام البيئي للعملات المشفرة يرون اتجاها إيجابيا طويل المدى لعملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى