تقاريرسلايدر

سماع دوي انفجارات في العاصمة السعودية الرياض (فيديو)

الدفاعات الجوية تعلن اعتراض صواريخ بالستية في الرياض

الأمة| أفاد شهود عيان في السعودية، سماع دوي عدد من الانفجارات في العاصمة الرياض مساء اليوم.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن العاصمة الرياض تعرضت لهجوم بالصورايخ البالستية من جماعة الحوثي في اليمن لكن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراضها.

فيما نشرت وكالة الأنباء الرسمية (واس)، مقطعًا مصورًا يُظهر لحظة اعتراض صاروخًا بالستيًا في سماء العاصمة الرياض، وأوضحت أنه مصدره جماعة الحوثي.

كما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، منذ قليل، التصدي لهجوم بالصواريخ الباليستية شنته جماعة الحوثي على العاصمة السعودية الرياض، مساء السبت.

وكشف التحالف، في بيان له، عن اعتراض وتدمير طائره بدون طيار مفخخة رابعه كانت باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية مساء اليوم تزامنًا مع الهجوم على العاصمة.

وتعرضت السعودية على مدار السنوات الماضية لهجمات جماعة الحوثي -المدعومة من إيران- بصواريخ بالستية وطائرات بدون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

وزادت حدة الهجمات الحوثية على السعودية عقب تراجع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن تصنيف الجماعة من قائمة الإرهاب في عهد إدارة دونالد ترامب.

ومؤخرًا أعلن بايدن، وقف الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي تنفذها السعودية في اليمن، بدعوى إنهاء الحرب في اليمن بشكل سلمي بعد أن تسببت بكارثة إنسانية واستراتيجية.

ومنذ مارس 2015، تقود المملكة تحالفًا عسكريًا مع عدة دول عربية وإسلامية أبرزها الإمارات، دعمًا للحكومة الشرعية في اليمن عقب انقلاب جماعة الحوثي على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وفرض سيطرتها على العاصمة صنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى