الأخبارسلايدرسياسة

سليمان العقيلي: العلاقات بين الرياض وأبو ظبي“على المحك”

قال الكاتب السياسي السعودي، سليمان العقيلي وهو أيضا عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية ،أن عرقلة الإمارات لتنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن تضع العلاقات بين الرياض وأبوظبي “على المحك”.

 

وأشار الكاتب السياسي السعودي سليمان العقيلي ، في تغريدة على تويتر ، إلى أنه “إذا لم تساعد الإمارات في تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن ، وحافظت على موقفها بتعطيله ، أعتقد أن العلاقات بين البلدين ستستمر. للتجربة.”

وتوجه الاتهامات للإمارات بالعمل عبر أداتها العسكرية في جنوب اليمن “المجلس الانتقالي” لإفشال أي محاولات لإنهاء التوتر ومحاولة إضعاف الحكومة اليمنية؛ لتسهيل سيطرتها على جنوب البلاد.

من جهته ، كتب مساعد رئيس تحرير جريدة “عكاظ” ، عبد الله ال هتيلة ، على تويتر: “المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي ليس لها أطماع في اليمن”.

وأضاف: “طموح السعودية الوحيد هو أمن اليمن واستقراره بحكم الجوار ، وأواصر القرابة بين الشعبين ، والمصالح المشتركة بين البلدين”.

وتابع: “المملكة حكومة وشعبا لن يسمحوا لأحد بالعبث بأمن اليمن للإضرار بأمنه. وإذا صبر فلديه حدود” ، على حد تعبيره.

وتأتي التصريحات السعودية، بالتزامن مع الخلاف المستمر بين البلدين بشأن سياسية الإنتاج حول النفط، كما تأتي بالتزامن مع إحتفال أبوظبي بذكرى تحرير العاصمة اليمنية المؤقتة عدن من الحوثيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى