الأخبارسلايدرسياسة

سلطنة عُمان تحظر تنقل الأفراد وتمنع إقامة صلاة العيد

الأمة| أعلنت سلطنة عُمان، اليوم الأحد، حظر تنقل الأفراد والمركبات بشكل جزئي، وتعليق الأنشطة التجارية بشكل كامل بداية من 8 مايو ولمدة أسبوع كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بقرار حظر تنقل الأشخاص والمركبات من الساعة السابعة مساء وحتى الرابعة صباحًا خلال الفترة من 8 مايو وحتى 15 من نفس الشهر.

وشملت قرارات اللجنة المكلفة بمواجهة فيروس كورونا، حظر النشاط التجاري طوال اليوم اعتبار من 8 وحتى 15 مايو باستثناء متاجر الأغذية والمؤسسات الصحية والصيدليات.

كما قررت اللجنة تعليق حضور الموظفين إلى مقارّ عملهم واعتماد نظام العمل عن بعد في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة ابتداءً من يوم الأحد 9 مايو إلى يوم الثلاثاء 11 مايو.

وحثت اللجنة، شركات القطاع الخاص، على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بُعد وتقليص عدد الموظّفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقارّ العمل.

وتضمنت القرارات عدم إقامة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية -الهبطات-، ومنع التجمعات بكافة أنواعها في مختلف المواقع، بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، خلال أيام عيد الفِطرِ المُبارك، وتشمل تجمّعات العوائل وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى