الأخبارتقاريرسلايدر

جيش أذربيجان يعلن إسقاط طائرة لأرمينيا

الأمة| أعلن جيش أذربيجان مساء اليوم الأربعاء إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأرميني.

وقالت وزارة الدفاع الأذرية في بيان إن وحدات الدفاع الجوي دمرت في الحال طائرة بدون طيار حلقت في مواقع الدفاع الأذربيجاني في محافظة طاووس الحدودية مع أرمينيا.

وقال البيان إن “وحدات قوات الاحتلال الأرميني” حاولت اجراء تحليق استطلاعي  بواسطة الطائرة بدون طيار، لكن تم اعتراضها على الفور من جانب وحدات الدفاع الجوي الأذري.

وهذه هي رابع طائرة بدون طيار يعلن الجيش الأذري إسقاطها هذا الشهر منذ تصاعد الهجمات العسكرية من قبل أرمينيا يوم 12 يوليو/ تموز الجاري.

وبحسب وزارة الدفاع الأذرية نفذت القوات الأرمينية 65 هجوما خلال اليوم مستخدمة راجمات القنابل بعيار 60 ملم على خط الجبهة من مختلف الاتجاهات. وفق وكالة أذرتاج.

يذكر أن قوات عسكرية تركية دخلت أذربيجان اليوم، مع انطلاق مناورات عسكرية تستمر لمدة 13 يومًا.

وتعليقا على المناورات العسكرية المشتركية قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأذرية ليلى عبد الله يفا  “إن التدريبات العسكرية الاذربيجانية والتركية تدريبات تنظم على أساس الاتفاقية على التعاون العسكري بين جمهوريتي أذربيجان وتركيا وطبقا للخطة السنوية كما اعلنت عنه وزارة الدفاع الاذربيجانية. هذه التدريبات تخدم تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة لكلا البلدين وتساهم في تعزيز السلام والامن الاقليمي”.

وتأتي المناورات العسكرية المشتركة بعد أخرى أطلقتها روسيا مع أرمينيا في مناطق حدودية مع أذربيجان، لكن موسكو تقول إن التدريبات العسكرية روتينية، وليس لها علاقة بالتصعيد الأخير.

وأمس اجرى الرئيس التركي رجب أردوغان اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وبحث خلاله الرئيسان خفض التوتر بين أرمينيا وأذربيجان.

 

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى