الأخبارسياسة

“سرت “تستضيف جلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية في ليبيا

“سرت “تستضيف جلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية في ليبيا

قرر مجلس النواب الليبي، الإثنين، عقد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة في مدينة سرت.

 

جاء ذلك في اجتماع أعضاء المجلس بمدينة طبرق، شرقي ليبيا، للاتفاق على الترتيبات الضرورية قبل منح الثقة للحكومة التي يقودها “عبدالحميد دبيبة”، بعد خلافات حول مكان انعقاد جلسة منح الثقة، نجم عنها توجيه دعوتين لجلستين في ذات الموعد، واحدة في طبرق وأخرى في مدينة صبراتة إلى الغرب من العاصمة طرابلس.

 

كما اتفق أعضاء المجلس على سحب قرار إسقاط عضوية 36 نائبًا بسبب مخالفتهم للائحة الداخلية في السابق.

 

وأُغلقت أبواب الترشح لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الليبية الانتقالية، الأحد، على أن يتولى “دبيبة” تقييم السير الذاتية للمترشحين، ثم يقدم تشكيلته الوزارية لمجلس النواب لمنحها الثقة في مدة لا تتجاوز 3 أسابيع.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لـ”دبيبة” بأن “رئيس الوزراء المكلف بدأ مداولاته لتشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة، وسيباشر عمله فيها خلال الأيام المقبلة”.

 

وأكد المكتب أن “دبيبة” سيكون مستعدًّا لتقديم الحكومة بطلب من مجلس النواب، بعد اكتمال نصابه القانوني لمنحها الثقة في الموعد المقرر .

 

وانتخب ملتقى الحوار السياسي الليبي، المنعقد في جنيف، “محمد المنفي” رئيسًا للمجلس الرئاسي الجديد، و”عبدالله اللافي” و”موسى الكوني” أعضاء، و”عبدالحميد دبيبة” رئيساً للحكومة، والتي ستشرف على إجراء الانتخابات، نهاية العام الجاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى