أمة واحدةسلايدر

زيادة أعداد المعتمرين القادمين من الخارج الأيام المقبلة

 أعلن هشام سعيد المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، إن هناك زيادة تدريجية لأعداد المعتمرين القادمين من الخارج، خلال الأيام المقبلة.

 وذكر “سعيد”، أن المملكة استقبلت أمس السبت، أولى أفواج المعتمرين من الخارج، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات والضوابط الصحية الموضوعة؛ لضمان استمرار عملية استقبال ضيوف بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن تطبيقي “توكلنا”، و “اعتمرنا” هما المخولان لحجز الخانات الزمنية والأعداد اليومية المتاحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبيَّن “سعيد” أن تطبيق “اعتمرنا” بالنسبة لمعتمري الخارج، سيكون في يد شركة العمرة السعودية التي من خلالها سيحجز المعتمر الباقة التي تشمل السكن والنقل والخدمات الميدانية، وحجز الخانة الزمنية لأداء مناسك العمرة والصلوات.

ونوه “سعيد”، إلى أن جميع التأشيرات تصدر إلكترونياً من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الذي تم ربطه مع المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة، دون أي تعامل ورقي أو تقديم أي مستندات.

يذكر أن السعودية قصرت أداء مناسك الحج الشهر الماضي على المواطنين والمقيمين في المملكة للعام الثاني على التوالي، وذلك لاستمرار تفشي الحائجة في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى