الأخبارسلايدر

زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب ولاية فوكوشيما اليابانية

الأمة| ضرب زلزال عنيف سواحل ولاية فوكوشيما شمال شرق اليابان، بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر ووردت أنباء عن وقوع إصابات وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأسر.

وأشار بيان صادر عن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (JMA)، إلى أن الزلزال وقع على عمق 50 كيلومتر لكنه أشار إلى عدم وجود خطر حدوث تسونامي.

وشعر بالزلزال سكان مياجي، ايواتي، اكيتا، غونما، سايتاما، أوموري والعاصمة طوكيو.

في مؤتمر صحفي، قال كبير أمناء مجلس الوزراء، كاتو كاتسونوبو، إنه تم تشكيل فريق عمل في مكتب رئيس الوزراء.

أبلغ كاتو أن أنشطة القطارات عالية السرعة في توكايدو وتوهوكو وهوكوريكو وجويتسو قد توقفت بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد الزلزال.

من ناحية أخرى، ورد في أنباء وكالة كيودو أن رئيس الوزراء الياباني سوجا يوشيهيدي أعطى تعليمات لفريق العمل الخاص بتقييم الأضرار وأنشطة البحث والإنقاذ.

وورد في الأخبار أنه بعد الزلزال أصيب أكثر من 20 شخصًا في مياجي وفوكوشيما وانقطاع التيار الكهربائي عن 950 ألف أسرة في أنحاء المنطقة.

بعد الزلزال قيم أستاذ معهد أبحاث الزلازل بجامعة طوكيو ساتاكي كينجي، في إشارة إلى زلزال توهوكو الذي بلغت قوته 9 درجات في 2011: “ليس من المستغرب أن يحدث توابع بهذا الحجم بعد 10 سنوات”.

وحول المخاطر المحتملة، استبعد ساتاكي وقوع خطر تسونامي لأن الهزة وفعت على بعد أكثر من 55 كيلومترًا من سطح البحر.

تم الإعلان عن عدم وجود أي خلل في محطات الطاقة النووية Tokai 2 و Dai-ichi و Dai-ni و Kaşiwazaki-Kariwa في المنطقة التي وقع فيها الزلزال.

ووفق الأنباء يستمر وقوع الهزات الارتدادية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى