الأخبارالأمة الرياضي

ريال مدريد يتعادل مع تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الأمة الرياضي | سيطر التعادل الإيجابي على لقاء ريال مدريد وتشيلسي الإنجليزي، بهدف لمثله، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح كريستيان بوليسيتش أهداف اللقاء لصالح تشيلسي بعد مرور 14 دقيقة من المباراة.

وتمكن كريم بنزيما من إحراز هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

وتأجل حسم المتأهل إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، حيث أصبح ريال مدريد مطالباً بتحقيق الفوز في لقاء العودة، بينما يؤهل التعادل السلبي في الإياب فريق تشيلسي للمباراة النهائية.

تفاصيل المباراة

أنقذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد هدف محقق لتشيلسي في الدقيقة 10، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى منطقة جزاء ريال مدريد بعد تمريرة رائعة من كريستيان بوليسيتش وصلت لزميله تيمو فيرنر المنفرد تماما بالمرمى والذي سدد الكرة بشكل مباشر تصدى لها الحارس البلجيكي ببراعة وأنقذ شباكه.

وتمكن تشيلسي من ترجمة خطورته منذ بداية المباراة، بعدما لعب أنطونيو روديجر كرة طولية من وسط الملعب، لتصل الكرة لزميله كريستيان بوليسيتش الذي انطلق خلف مدافعي ريال مدريد وقام بمراوغة كورتوا وسدد الكرة بسهولة داخل الشباك الخالية في الدقيقة 14.

وجاءت الخطورة الأولى من ريال مدريد عن طريق كريم بنزيما الذي سدد تسديدة يسارية قوية من خارج حدود منطقة جزاء تشيلسي، ولكن الكرة إصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى البلوز إلى خارج الملعب.

وتمكن كريم بنزيما من تعديل النتيجة لصالح النادي الملكي في الدقيقة 29، بعدما لعب مارسيلو كرة عرضية وصلت على رأس فاران داخل منطقة الجزاء، ووصلت إلى إيدير ميليتاو الذي هيأها للمهاجم الفرنسي برأسه، والذي استلم الكرة بشكل رائع ثم أطلق تسديدة مقصية قوية سكنت شباك إدوارد ميندي حارس تشيلسي.

ولعب حكيم زياش البديل ركلة حرة خطيرة من على حدود منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 79، ولكن تسديدته جاءت في يد الحارس كورتوا.

وكاد رافائيل فاران أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، بعدما حول كرة عرضية من توني كروس، برأسية قوية ولكن الكرة تصطدم في رأس بن تشيلويل وتمر بجانب القائم الأيسر لمرمى ميندي حارس تشيلسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى