الأخبارسلايدر

روسيا تعلق رحلات الطيران مع تركيا.. هل أوكرانيا السبب؟

الأمة| أعلنت روسيا تعليق رحلات الطيران الجوية المنتظمة مع تركيا لمدة شهر ونصف.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي عقد عبر الفيديو، إنه سيتم اتخاذ تدبير جديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا (Kovid-19) وأشارت إلى أنه “تقرر الحد من الرحلات المنتظمة خلال الفترة 15 أبريل – 1 يونيو”.

ونفى الكرملين أن يكون سبب تعليق الرحلات بين البلدين إعلان تركيا عند دعمها أوكرانيا بعد أن حشدت روسيا قوتها على الحدود الشرقية الأوكرانية.

وأشارت جوليكوفا إلى أنه سيكون هناك رحلتين أسبوعيا بين إسطنبول وموسكو، “بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير رحلات نقل لضمان عودة المواطنين الروس العاملين في محطة أكويو الروسية للطاقة النووية في تركيا”.

وقالت جوليكوفا إنها ستواصل متابعة العملية عن كثب، وقالت إنه إذا كانت هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالوباء، فستعود الرحلات إلى طبيعتها مرة أخرى.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين تعليقا على ما إن كان الوقف المؤقت للطيران متعلقا بزيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى تركيا: “لا. هو متعلق بالوضع الوبائ المثير للقلق”. وفق وكالة “نوفوستي”.

يشار إلى أن إصابات كورونا في تركيا تجاوزت 55 ألف إصابة يوميًا، وكانت روسيا صنفت تركيا ضمن البلدان التي ينتقل من فيروس كورونا المتحور الذي ظهر لأول مرة في بريطانيا.

أردوغان: تركيا مستعدة لدعم أوكرانيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى