الأخبارسلايدرسياسة

روسيا تحذر ترامب من ارتكاب حماقة ضدكوريا الشمالية

 

 

قنبلة بيونج يانج الهيدورجينية
قنبلة بيونج يانج الهيدورجينية

 

حذرت روسيا الولايات المتحدة  من ارتكاب أية خطوة “حمقاء” في شبه الجزيرة الكورية والتي من شأنها قد تؤدي إلى حدوث التصعيد العسكري.

وقال  نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الاثنين،: “إنه لا يجب ترك المساحة للتصعيد”.. مضيفًا: “من هم أكثر ذكاءً وقوة عليهم إظهار ضبط النفس، ففي الوضع الراهن أية خطوة حمقاء قد تؤدي إلى تصعيد سياسي أو عسكري”.في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها، باعتبارهم الطرف الأكثر قوة، مقارنة بكوريا الشمالية.

وقال الدبلوماسي الروسي البارز : “إن بلاده تواصل تأكيدها على أن مواصلة الضغط على كوريا الشمالية عن طريق العقوبات ليس الحل الأمثل والمفيد” ، مشيرا إلى أن الحوار والوسائل الدبلوماسية والسياسية هي الطريق الوحيد للوصول إلى تسوية لأزمة كوريا الشمالية.

ورجح إمكانية  السيطرة على بيونج يانج من خلال وضع مقترحات واقعية وطرحها للحوار وهذا يعتمد بشكل كبير على الولايات المتحدة الأمريكية ، الذي يقول إنها تعتمد على العقوبات ولغة التهديد بدلا من إيجاد الحلول عن طريق الأساليب الدبلوماسية.

من جهته أكد السفير عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق أن موسكو وبكين لن تسمحان لواشنطن بمهاجمة بيونج يانج أو المساس بالنظام الشيوعي في الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية

قال لـ “جريدة الأمة الإليكترونية “كوريا الشمالية” ليست وحدها ومدعومة بشكل قوي من قبل روسيا والصين وجميع التصريحات القادمة من بكين وموسكو تؤكد رفضهم القوي لأي عمل عسكري ضد بيونج يانج وبالتالي لا اعتقد ان العمل العسكري ضد النظام الشيوعي واردة .

ومضي قائلا : بيونج يانج عكس الشائع عنها تجيد توظيف أوراقها ومن المؤكد أنها لم تقدم علي الخطوة الأخيرة إلي بضوء أخضر من بكين وبالتالي فنظامها يبقي في مأمن وقد يقتصر الأمر علي إدانة للتجربة ومع دعوات للعودة لمائدة المفاوضات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى