الأخبارالأمة الرياضي

رسميًا.. إقالة البدري وجهازه من تدريب المنتخب المصري

الأمة الرياضي | أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، رسميًا اليوم الإثنين، عن إقالة حسام البدري وجهازه الفني، من تدريب منتخب «الفراعنة».

وأصدر الاتحاد المصري بياناً عبر الموقع الرسمي، يؤكد من خلاله توجيه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول بقيادة البدري، على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.

وأوضح البيان أن قرار إدارة الاتحاد المصري، جاء خلال الاجتماع الطاريء الذي تم عقده اليوم لحسم مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بعد النتائج الأخيرة.

وأشار البيان إلى أن إدارة الاتحاد المصري قررت استمرار انعقاده، للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

ويضم جهاز البدري، الذي تولى المسؤولية بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2019 على يد جنوب إفريقيا تحت قيادة خافيير أجيري، كل من أحمد أيوب وطارق مصطفى وسيد معوض كمدربين، وأيمن طاهر لتدريب حراس المرمى، وأنيس الشعلالي مخططا للأحمال، ومحمد بركات مديرا للمنتخب.

وتولى البدري مهمة تدريب المنتخب المصري في سبتمبر عام 2019، وتعرض خلال تلك الفترة لانتقادات بسبب سوء نتائج «الفراعنة»، وآخرها التعادل في الدقيقة 90 ضد الجابون أمس في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم لعام 2022.

وتأهل منتخب مصر لكأس أمم إفريقيا من مجموعة ضمت توجو وكينيا وجزر القمر متصدرا للمجموعة بـ 12 نقطة، من 3 انتصارات و3 تعادلات.

وفي تصفيات كأس العالم، حصد منتخب مصر 4 نقاط من فوز ضد أنجولا في مصر، وتعادل ضد الجابون خارج الديار.

ويخوض منتخب مصر مباراتين ضد ليبيا في ذات التصفيات في أكتوبر المقبل،

قبل خوض الجولتين قبل الأخيرة، والأخيرة، ضد أنجولا خارج الديار والجابون في مصر.

وبعد تلك التصفيات، يخوض منتخب مصر غمار كأس العرب، ثم كأس أمم إفريقيا التي وقع الفراعنة في مجموعة تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى