الأخبارسلايدرسياسة

رسالة من عاهل المغرب إلى ولي عهد أبو ظبي

 

 

قام ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمغرب، يرافقه محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية المغربي، بتسليم رسالة خطية من عاهل المغرب  الملك محمد السادس للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي خلال استقبال بن زايد لهما في قصر المقام بالعين تتصل بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها.

ويعد بن زايد ثالث زعيم خليجي يتلقى رسائل من عاهل المغرب خلال أسبوعبن، بعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبحث ولي عهد أبو ظبي مع الوزيرين “العلاقات الأخوية المتينة، التي تجمع البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة”.

كما جرى، خلال اللقاء، “تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات على المستويين الإقليمي والدولي”.

وتأتي زيارة بوريطة للإمارات، التي لم يعلن عن مدتها بعد أسبوعين من زيارة قام لكل من السعودية والكويت على التوالي، ونقل خلالها رسائل من عاهل المغرب الملك محمد السادس لزعيمي البلدين.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار العاهل المغربي كلا من الإمارات وقطر.

وعقب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما نفته قطر، اختارت المغرب ما وصفته بـ”الحياد البناء” بين الأطراف، والذي قالت إنه “لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

 

وقال العاهل المغربي إن بلاده مستعدة “لبذل مساع حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل” بين أطراف النزاع، إذا أبدت الأطراف الرغبة في ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى