الأخبارسلايدرسياسة

وزير الشئوون الخارجية بالإمارات: أحمد شفيق جاءنا هاربًا من مصر

هاجم الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئوون الخارجية في دولة الإمارات مساء اليوم الأربعاء، تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي للإنتخابات الرئاسية والتي قال فيها أنه ممنوع من السفر لأسباب لا يعلمها.رد أنور قرقاش على شفيق

وقال الوزير أنور قرقاش أنه “لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”، كما اعتبر تصريحات “شفيق” بمثابة نكران للجميل، بعد أن قدم إلى الإمارات “هاربا من مصر”.

وجاء في سلسلة تدوينات لقرقاش على تويتر ختمها ببيت هجاء للمتنبي: “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

“وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة و الرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا و توجهنا كل التقدير و الإحترام، وتؤكد دولة الإمارات بان لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

“وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”.

وكان الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء لمصر في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، قد ألقي قبل ساعتين بيانًا قال فيه أن دولة الإمارات التي يقيم بها حاليًا منعته من مغادرتها. بعد ساعات من إعلانه نيته الترشح للإنتخابات الرئاسية في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى