الأخبارسلايدر

رابطة علماء اليمن “الحوثية” تدعو إلى النفير العام ضد “التحالف العربي”

شنت رابطة علماء اليمن المقربة من الحوثيين ، هجوما حادًا على غارات التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن خلال الأسبوع، والتي وصفتها بـ “العدوان السعودي الأمريكي” بحق اليمنيين.رابطة علماء اليمن

وقال بيان صدار عن الرابطة التي يتبع أعضائها المذهب الزيدي الشيعي، أن القصف الذي شهدته كلٍ من (صنعاء – صعدة – الحديدة – تعز) وغيرها يعد “انتهاكا سافرا لكل القيم والشرائع السماوية والمبادئ والقوانين الإنسانية”.

ودعت الرابطة اليمنيين إلى “النفير العام والتوجه إلى الجبهات ورفدها بالمقاتلين وبالأموال والإمكانيات والوسائل التي تكفل تحقيق النصر”.

وقالت الرابطة أن واجب القتال “يشمل كل الأفراد القادرين على حمل السلاح وعلى البذل والعطاء والتوجه إلى ساحات النزال”.

ورابطة علماء اليمن شكلها الحوثيون -أنصار الله- عقب الانقلاب بديلا عن هيئة علماء اليمن.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي في اليمن يوم الثلاثاء معسكرا تدريبيا لمليشات الحوثي في وادي سودة، بين محافظتي عمران والجوف، فيما ترددت أنباء عن مقتل وإصابة العشرات. حسب مراسلنا.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع وتحركات الحوثيين في كل من محافظة صعدة والساحل الغربي بالإضافة إلى سلسلة غارات استهدفت مواقع للمتمردين في منطقة الصليف ومديريات حيس والجراحي وزبيد بجبهة الساحل وأهدافا في منطقة شملان بالعاصمة صنعاء.

من جانبها دعت “هيئة علماء اليمن” إلى “سرعة القضاء على الانقلاب، وعدم إتاحة الفرصة للمليشيات الحوثية الانقلابية لإنشاء دولة داخل الدولة تفرض إرادتها وسياستها على أبناء اليمن، كما يفعل مثلها الأعلى في لبنان المسمى حزب الله”، فيما أكدت الهيئة على “أهمية الدور الكبير الذي يضطلع به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدحر المليشيات الحوثية الانقلابية ومنعها من اتخاذ اليمن منطلقاً لتنفيذ المخططات التخريبية للمشروع الصفوي الفارسي”.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى