الأخبارسلايدرسياسة

رئيس وزراء إثيوبيا : ليست لدينا رغبة في الإضرار بحقوق المصريين

 

رئيسوزراء إثيوبيا

 

في محاولة لطمأنة الاغلبية الساحقة من المصريين علي حقوقهم التاريخية في مياه النيل قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد،: “نحن نعرف الأصول وحسن الجوار ونخاف الله وليس لدينا رغبة لإلحاق الضرربالشعب المصرى، ويجب أن تكون الثقة بيننا في هذ الشأن.

 

وأضاف في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، “بعض الاعلاميين حاولوا أن ينالوا من تلك العلاقة، لكن أنا وأخى الرئيس السيسي لا نعرف هذا الطريق”.

 

في السياق ذاته قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات النمصلاريوة اإثيوبية ممتدة على مر السنين تقوم على المصالح المشتركة التي يربطها نهر النيل، وهذا ما تانفقنا عليه والعمل على تحقيقه،  وهذا ما يجب أن يستقر في ذهن كل مصري وافريقي، ويجمعنا علاقات متصلة على نحوة يستحق منا العمل.

 

وأضاف السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين رئيس الوزراء الأثيوبي أن أوليت اهتماما خاصا بالعلاقة مع اثيوبيا وترسيخ مفاهيم العمل المشترك لتحقيق المصلحة الكبرى بما يحقق التنمية والرخاء وقطعنا شوطا مهما وسنواصل جهودنا المخلصة والصادقة لتجاوز التحديات المشتركة والتوصل لاتفاق نهائي بشان سد النهضة، يؤمن استخدامات مصر المائية في نهر النيل لأنه شريان الحياة الوحيد للشعب المصري ونضمن تحقيق المصالح والرفاهية للشعب الإثيوبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى