اقتصادالأخبار

دبي تعلن تعديل بروتوكول السفر من وإلى الإمارة

طيران الإمارات

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، الجمعة، تعديلا جديدًا في بروتوكول السفر من وإلى الإمارات، من شأنه تسهيل إجراءات المسافرين، لا سيما المواطنين.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي نص البروتوكول الجديد، قائلا إنه يعفي المواطنين الإماراتيين من إجراءات إضافية، دون الإخلال بالتدابير الوقائية الأساسية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وحسب البروتوكول الجديد، سيتم إعفاء المسافرين، لا سيما مواطني الإمارات، من فحص PCR (الخاص بالتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا) قبل مغادرة الوجهة القادمين منها، بغض النظر عن الوجهة أو المدة، والاكتفاء بالفحص لدى الوصول إلى منافذ إمارة دبي، فيما يبقى الفحص مطلبًا أساسيًا للمقيمين والسياح قبل القدوم إلى دبي.

كما ينص البروتوكول على إلزامية الفحص المُسبق لمسافري الترانزيت القادمين من مجموعة من الدول أو حسب مُتطلبات وجهاتهم النهائية، أما المغادرين من دبي، فالفحص إلزامي إذا كانت الوجهة المقصودة تطلب الفحص المسبق.

وسجلت دولة الإمارات، اليوم نحو 1181 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 96,529 حالة، من بينها 424 حالة وفاة، و86,071 حالة شفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى