اقتصادالأخبارسلايدر

دبي الإسلامي يستحوذ على “نور بنك”

 

 

أعلن”بنك دبي الإسلامي” اليوم الإثنين أنه يستعد للاستحواذ بالكامل على”نور بنك”في ظل خطط تأسيس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة.

 

وأضاف البنك، وهو أكبر مصرف إسلامي بالإمارات، في بيان، أنه بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن “دبي الإسلامي”، بإجمالي موجودات تبلغ 275 مليار درهم (75 مليار دولار).

 

وذكر أنه جاري الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن أعمال التقييم، وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.

 

وشهدت منطقة الخليج، عدة اندماجات مصرفية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، لا سيما في الإمارات والسعودية، مع تعرض هوامش الربح لضغوط، جراء تراجع إنفاق الحكومات والأفراد في مواجهة تراجع أسعار النفط عن مستويات قياسية بلغتها صيف 2014.

 

وتسارع بنوك خليجية كبرى، الخطى نحو دمج عملياتها المصرفية في ظل مساعيها لترشيد الإنفاق وتوحيد الجهود، وتشكيل تكتلات اقتصادية كبرى تمتلك أدوات وإمكانات تعزز من قدرتها التنافسية عالميا.

 

وتابع البيان: “تم تنظيم هذا الاستحواذ لتعزيز نفوذ دبي الوطني وزيادة حصته في السوق وتحسين الكفاءة التشغيلية”.

 

وبنك دبي الإسلامي، الذي تأسس في 1975 يعتبر أول مصرف إسلامي في الإمارات، ومن أقدم البنوك التي تطبق مبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى العالم.

 

ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، مساهم مشترك في البنكين؛ وتملك 28.37 بالمئة في دبي الإسلامي، وأكثر من 22.7 بالمئة في نور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى