الأخبارسلايدر

تنظيم “الدولة” يسيطر على حقل نفطي جديد في ريف دير الزور

تنظيم الدولة في ريف دير الزور

الأمة| نجح مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، في السيطرة اليوم الأربعاء على حقل “عكاش” النفطي غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر النظام السوري.

وسيطر التنظيم أيضا على قرية صواب خلال هجوم مباغت، فيما أسفرت المواجهات عن مقتل 11 عنصراً من قوات النظام وسقوط عشرات الجرحى.

وتمكن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من التسلل أمس عبر نهر الفرات، قادمين من الضفة الشرقية للنهر، وعبروا إلى أطراف مدينة البوكمال ونفذوا هجومهم.

وتتركز هجمات تنظيم “داعش” مؤخراً على حقول النفط، حيث تمكن التنظيم، مع مطلع الشهر الجاري، من السيطرة على حقل رتقة النفطي، بعد أسره سبعة عناصر للنظام.

وكان التنظيم قد سيطر على حقل “صيجان” النفطي الواقع شمال حقل العمر في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد انسحاب قوات سوريا الديموقراطية منه وإخلاء عناصرها في المنطقة، دون معرفة الأسباب. كذلك أسفر هجوم على بئر الأزرق النفطي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي إلى مقتل وجرح عدد من عناصرها “سوريا الديموقراطية

ويمتد الجيب الأكبر المتبقي لتنظيم “داعش” في دير الزور من قرية البحرة إلى الحدود العراقية ـ السورية.

وعاد التنظيم للظهور علي ساحة القتال مجددا، بعد المغانم التي حصل عليها أواخر الشهر الماضي، من كمين نصبه لرتل تابع لقوات النظام السوري في قرية أم الصلابيخ القريبة من منشأة الكم النفطية، المعروفة باسم “محطة T2″، والاستيلاء على 16 شاحنة محملة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة والذخائر، وكان التنظيم قد سيطر على المحطة النفطية منتصف الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى