الأخبارالأمة الرياضيسلايدر

خليجي 25 من نصيب العراق وفرحة رسمية وشعبية غامرة

الأمة| أسند اتحاد كأس الخليج رسميًا إلى العراق تنظيم بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة جنوب البلاد.

وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال هنأ خلال تدوينة على فيسبوك العراقيين بعد تصويت دول الاتحاد في اجتماع يوم الإثنين بالدوحة لصالح البصرة.

الوزير درجال اكد أن الحكومة العراقية والوزارة ومحافظة البصرة والهيئة التطبيعية ستعمل بكل جهودها لإكمال الملاحظات التي سجلتها اللجنة التفتيشية وإكمال النواقص بأسرع وقت ممكن.

وتحت وسم (خليجي 25 بصراوي) تبادل العراقيون التهاني عبر تغريدات على منصة تويتر.

https://twitter.com/Mohali_Aliraqi/status/1386786094394626048

من جانيه بارك الرئيس برهم صالح للعراق والبصرة استضافة خليجي 25.

وقال الرئيس العراقي في تغريدة عبر تويتر: من رحم المعاناة يولد الاصرار والتحدي.. بالامس فجعنا بابنائنا الشهداء في حادث المستشفى الاليم .. وقبلها التضحيات الجسام بوجه العنف والارهاب الذي يغيضه تعايشنا .واليوم ينال العراقيون استحقاقهم الذي يليق بهم باستضافة البصرة العزيزة لبطولة #خليجي_25… مبارك للعراق والبصرة الفيحاء.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أن خليجي 25 في البصرة “علامة من علامات تعافي العراق وتصديه لدوره الطبيعي بين الأشقاء والأصدقاء”.

وأضاف في تغريدة :”أرض الرافدين تسير بثبات نحو الإستقرار والإنفتاح على الجميع، ارضنا منبع للمحبة والتسامح والترحاب، مؤكدا ان الحكومة ستقدم كل اشكال الدعم لضمان نجاح لقاء الاخوة من الرياضيين الخليجيين في وطنهم العراق”.

ولاقت الخطوة التي أقدمت عليها دولة قطر في مارس الماضي لدعم العراق في استضافة بطولة خليجي 25، استحسان العراقيين على المستوى الشعبي والرسمي.

وكان الاتحاد القطري أبلغ كأس الخليج العربي لكرة القدم في مارس الماضي الاعتذار عن قبول استضافة بطولة خليجي 25 كدولة بديلة، دعما لرغبة العراق في استضافة البطولة الجماهيرية، “التي يتطلع لها جمهور العراق بفارغ الصبر”.

وقال اتحاد الكرة القطري إن تنازله يأتي دعما “لإتاحة الفرصة للاتحاد العراقي لكرة القدم لاستضافة البطولة لما تمثله من أهمية حيوية للشعب العراقي الشقيق وللجامهير الكروية العراقية التي تتطلع بشقف لاستضافة هذه البطولة العالية في العراق”.

وفوز العراق باستضافة بطولة خليجي 25 يمنح البلاد فرصة الانفتاح وإعطاء صورة إيجابية عن إمكانيات العراقيين، وتغيير صورة الذهنية عن أن البلد يعيش في حالة توتر أمني مستمر، خاصة وأن ذلك يأتي بعد نجاح زيارة البابا فرانسيس إلى العراق.

يذكر أن ملعب البصرة الذي من المقرر أن يستضيف بطولة بطولة خليجي 25، موجود في مدينة البصرة الرياضية التي تم افتتاحها عام 2013بتكلفة 550 مليون دولار أمريكي. ويسع ملعب البصرة 20,000 متفرج وتبلغ مساحة المدينة الرياضية 580 دونماً.

العراق يستضيف خليجي 25 ويشكر قطر

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى