تقاريرسلايدر

خلال 48 ساعة.. اليمن يُحرر 17 منطقة من قبضة الحوثي بتعز (انفوجراف)

مستجدات الأوضاع العسكرية في تعز

الأمة| نجحت قوات الجيش اليمني مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، خلال 48 ساعة في تحرير 17 منطقة بمحافظة تعز من قبضة مليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

ورصد المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، اليوم الأربعاء، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، تطورات الوضع العسكري في المحافظة على مدار اليومين الماضيين.

وأوضح المركز أن قوات الشرعية أحرزت تقدمًا في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان -جنوب المحافظة-، إذ تمكنت من تحرير «تلال الخزان، والخضر، والدبعي، والقواعدة، وجاشع، وعقبة المشقب، والقببه، والمشجح، وسوق الزبيرة بعزلة قدس»،كما أسقطت دفاعات الجيش الوطني طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي في ذات الجبهة.

وفي جبهة مقبنة، غرب تعز، حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تباب «المطاحن، والسوداء، والغبراء وقرية المطاحن»، كما شهدت جبهة الشقب -جنوب شرق- هجومًا لقوات الشرعية على مواقع مليشيات الحوثي، وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة بينهم قيادي ميداني.

انفوجراف يرصد آخر التطورات العسكرية في تعز

 

وعلى مدار الأيام الماضية، تكبدت المليشيا الحوثية في معارك تعز نحو 240 قتيلًا من عناصرها بينهم 8 قيادات ميدانية على الأقل، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من العربات والآليات القتالية والدبابات التابعة لها، وإسقاط عدة طائرات مسيّرة، أطلقتها المليشيات.

ولمدينة تعز أهمية تاريخية عند اليمنيين، إذ تُعرف على أنها العاصمة الثقافية للبلاد، وتقع في المرتفعات الجنوبية، أعلى سفح جبل صبر الذي يبلغ ارتفاعه نحو 3 آلاف متر.

وتشهد تعز منذ مارس 2015، معارك مستمرة لمليشيات الحوثي والجيش المؤيد لعلي عبد الله صالح، آنذاك، ضد القوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومقاتلي المقاومة الشعبية.

وبحسب منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية الدولية، فإن الحوثيين يقصفون المدنيين في تعز بشكل عشوائي ومتكرر، ما أدى لمقتل المئات وجرح أضعافهم.

https://www.facebook.com/mcaxtaiz/videos/469056680942619

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى