تقاريرسلايدر

خلال 24 ساعة.. الحوثي يتكبد خسائر فادحة في مأرب والجوف

الأمة| تكبدت مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري خلال المعارك الدائرة مع قوات الشرعية في محافظتي مأرب والجوف.

وتحت عنوان «مستجدات جبهات القتال»، رصد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إجمالي الخسائر التي تكبدتها المليشيات في جبهة المشجح بمأرب والخنجر في الجوف.

وأوضح المركز أن مدفعية الجيش اليمني استهدفت خلال الساعات الماضية، مواقع وثكنات عسكرية للمليشيات الحوثية في جبهة المشجح.

وفشلت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، في السيطرة على مأرب، طيلة الفترة الماضية بعد معارك دامية مع قوات الجيش ومقاتلي المقاومة الشعبية.

الصورة
مدفعية الجيش تدك أوكار للحوثيين في مأرب

وتزامنًا مع المعارك الميدانية، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة غارات على تجمعات وتحركات لعناصر من المليشيات في جبهة الكسارة بمأرب، كما تم تدمير 3 أطقم عسكرية بها معدات قتالية بمدفعية الجيش.

ومأرب؛ واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

وتُعد مأرب؛ المعقل الوحيد للحكومة الشرعية في شمال اليمن، وملجأ لعشرات الآلاف الذين فروا من مناطق سيطرة الحوثيين منذ بداية الحرب، ولها كثافة سكانية عالية لكل الجمهور السياسي.

ومن خلال مأرب يمكن التوجه نحو المهرة، حيث تتواجد هناك قوات التحالف العربي، كما تُعد طريقًا سلسًا للتوجه إلى الجنوب نحو شبوة، وهى منطقة نفطية بالغة الأهمية وواجهة بحرية، ويمكن من خلالها أيضًا الوصول إلى حضرموت والتي بها موارد نفطية مهمة.

وفي محافظة الجوف، شمال شرق صنعاء، أسفرت المعارك الدائرة في جبهة الخنجر عن مقتل 19 حوثيًا وإصابة آخرين بنيران قوات الشرعية، كما دمرت مدفعية الجيش 3 أطقم حوثية ومدرعتين عسكريتين.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم في جبهة الخنجر، 4 أطقم عسكرية كانت تحمل تعزيزات حوثية، ما أدى إلى مقتل جميع عناصرها.

يذكر أن قوات الشرعية بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي تخوض معارك شرسة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيات الحوثي في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بالجوف.

في سياق متصل، أعلنت الفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية السادسة انتزاع 150 لغمًا أرضيًا كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي في الطرقات العامة المؤدية إلى مدينة الحزم والمناطق الأخرى شمال وجنوب الجوف.

الصورة

الصورة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى