الأخبارسلايدر

حملة سعودية لمقاطعة لبنان!

الأمة| أطلق سعوديون على منصة التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة “حملة شعبية” لمقاطعة لبنان.

الحملة تأتي تزامنا مع إعلان السلاطات السعودية اليوم إحباط أربع محاولات تهريب مخدرات قادمة من لبنان.

تحت وسم (#حمله_المقاطعه_الشعبيه_للبنان) غرد مئات السعوديون الداعمين لحملة المقاطعة، متهمين جهات في لبنان باستهداف الشباب السعودي عبر المخدرات.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أعلنت إحباط 4 محاولات لتهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون، عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وجمرك ميناء ضباء، وجمرك جسر الملك فهد.

مؤيدوا الحملة طالبوا بعدم توظيف اللبنانيين وترحيلهم من السعودية وقطع التعامل مع الحكومة اللبنانية.

حملة المقاطعة السعودية تأتي بينما يعيش اللبنانيون أوضاعاً اقتصادية صعبة وتشهد البلاد أزمة انقطاع كهرباء ومحروقات غير مسبوقة.

قال نشطاء إن حزب الله المدعوم من إيران يقف وراء محاولات تهريب المخدرات إلي السعودية، فضلا عن دعم هجمات مليشيا الحوثي على المملكة.

وكانت السعودية أعلنت في يونيو الماضي، عن ضبط أكثر من 14 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة في “شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان” بالتعاون مع السلطات اللبنانية.

وفي مايو الماضي طالب سعوديون بترحيل البنانيين من بلادهم على خلفية تصريحات مسيئة من شربل وهبة وزير الخارجية لبناني ضد المملكة ودول الخليج، فيما وجهت للوزير انتقادات داخلية أبرزها من رئيس الجهورية ورئيس الوزراء.

يذكر أن سعوديون أطلقوا في اكتوبر العام الماضي حملة مشابهة لمقاطعة بضائع تركيا، كانت نتائجها سلبية للغاية على الاقتصاد التركي.

الحياة لا تطاق في لبنان مع انقطاع الكهرباء وطوابير الوقود

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى