الأخبارسلايدرسياسة

حماس :لدينا القدرة علي لجم بلطجةوحثالةالاحتلال

أسري في قبضة الاحتلال

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء اليوم الإثنين الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن تهجم عضو الكنيست المتطرف ارون حزان على ذوي أسرى قطاع غزة، خلال توجههم لزيارة أبنائهم في سجن “رامون”.

 

وقال الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في تغريدة له على تويتر موجهاً رسالته لوالدة الأسير “إن ابنك سيد الرجال وتهجم عضو الكنيست “أورن حزان” دلالة على هشاشة هذا الكيان المارق الذي يبحث وقادته عن بطولات وهمية .

 

وطمأن  أبو مرزوق والدة الأسير بأن لدى المقاومة الفلسطينية ما يجعلهم يعيدوا التفكير مراراً قبل أن يكرروا هذه البلطجة .

 

وكان المتطرف حزان صعد إلى حافلة ذوي أسرى غزة وعددهم 22 مواطنًا بينهم 4 أطفال وهم في طريقهم إلى زيارة أبنائهم وعددهم 14 أسيرًا في سجن رامون وهاجمهم بعبارات نابية تنم عن حقده الدفين تجاه الأسرى وأهاليهم.

 

وكتب حزان على (تويتر) “كما وعدت ، صعدت دون خوف إلى حافلة ما يسمون العائلات الذي جاؤوا لزيارة حثالاتهم وفي المواجهة معهم قلت لهم إن مكان الإرهابيين فقط تحت الأرض وأعدكم أنني سأواصل دعم قانون منع زيارات الأسرى إلا بعد الإفراج عن جنودنا”.

 

وكانت ما تسمى منظمة (حملة الإفراج عن الأسرى والمفقودين) في كيان الاحتلال قد أعلنت عن نيتها إعاقة حافلتين تقلان أمهات وأبناء الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة في معتقل “ريمون”.

 

وقال أحد كبار أعضاء الحملة ويدعى يوئيل مارشاك – في حديث مع القناة السابعة الإسرائيلية – : “نحن سنوقف الحافلات وسنصعد على متنها وسنشرح لهن أسلوب المعاملة بالمثل باللغة العربية وأنهن لن يتمكن من زيارة أبنائهن وعائلات جنودنا ومواطنينا لا يعرفون ما هو وضع أبنائهم في غزة”.

 

وتابع : “بطبيعة الحال أهالي أسرى غزة سيغضبون من التأخير والإعاقة وسيقولون لنا أنهم ليس لهم أية علاقة بحماس، ولكننا نأمل أن يوصلوا الرسالة إلى حركة حماس في غزة”.

 

وكانت قد توجهت دفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة، فجر اليوم ، لزيارة 14 من أبنائهم في معتقل “ريمون”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى