الأخبارسلايدرسياسة

حماس : لا انتخابات بدون القدس ولا مساومة علي مشاركة المقدسيين تصويتا وترشيحا

جددت حركة المقاومة الإسلامية حماس تمسكها بضرورة مشاركة المقدسيين في الانتخابات الفلسطينية ترشيحا وتصويتا مؤكدة أن هذا الموقف لا يقبل أي مساومة فلا انتخابات بدون القدس .

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” :أجدّد تأكيدنا وإصرارنا على مشاركة أهلنا في القدس من داخل القدس في الانتخابات القادمة، ترشيحاً وتصويتاً وتمثيلاً، كما تمّ في انتخابات ٢٠٠٦.

مضي الرشق للقول : إن هذا موقف ثابت لا مساومة عليه، فلا انتخابات بدون القدس، لما تمثله من حق تاريخي ورمزية نضالية جامعة للشعب الفلسطيني.

وأشار الرشق إلي أن  أمتنا العربية والإسلامية والمجتمع الدولي مطالبون بالضغط على الاحتلال لمنعه من عرقلة إجراء الانتخابات في القدس، والوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني لتحقيق تطلعاته في الوحدة والحرية والاستقلال؛ فالقدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، وهي عنوانُ كفاحنا ومقاومتنا.

وفي نفس السياق أكد الرشق تضامن حركة حماس  مع  الأردن الشقيق والحرص على امنه واستقراره، ونسأل الله أن يحفظ الاردن  العزيز من كل مكروه، وأن يبقى آمنا مستقرا .

وأوضح الرشق أن الأردن يمثل عمقا استراتيجيا لقضيتنا  بل ويرتبط شعبنا الفلسطيني مع الشعب الاردني بروابط الأخوة والتاريخ والمصير المشترك..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى