الأخبارسياسة

حماس : تصريحات الرئيس الألماني تشجع الاحتلال علي استمرار جرائمه بحق شعبنا

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تصريحات الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بشأن عدم أهلية محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي علي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

ووصف حازم قاسم الناطق باسم الحركة حديث الرئيس الألماني عن عدم اختصاص محكمة الجنايات الدولية بمحاسبة الاحتلال على جرائمه، بالمخالف  للقانون الدولي ووالذي يعكس انحيازا مفضوحا للاحتلال وسياسته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني.

وغرد قاسم علي توتير قائلا موقف الرئيس الالماني يشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه وعدوانه، ويجعل من كيان الاحتلال فوق القانون الدولي.

وكان الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير قد عبر عن اعتقاد بلاده بأن المحكمة الجنائية الدولية لا تمتلك صلاحية التحقيق مع إسرائيل بشأن انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال شتاينماير في حديث لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عشية وصوله إلى تل أبيب الأربعاء في زيارة رسمية، إن”موقف الحكومة الألمانية هو أن محكمة الجنايات الدولية، ليس لها اختصاص في هذا الموضوع بسبب غياب الدولة الفلسطينية”.

واعتبر أنه “لا يمكن تحقيق الدولة الفلسطينية وتحديد الحدود الإقليمية، إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وتابع: “ومع ذلك، تحترم ألمانيا استقلال المحكمة الجنائية الدولية وسلطتها القضائية، الأمر متروك للمدعي العام الجديد، كريم خان ، ليقرر كيفية إجراء التحقيقات بما يتماشى مع الإطار القانوني الذي يحكم ولايته”.

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى