الأخبارسياسة

حماس ترفض قرار السودان بإلغاء قرار مقاطعة إسرائيل : ماذا تفعلون ؟

رفضت حركة حماس قرار الحكومة السودانية بقيادة عبدالله حمدوك إلغاء قرار مقاطعة إسرائيل معتبرة أن قرار حكومة الخرطوم يتناقض مع موقف السودان التقليدي الداعم للقضية الفلسطينية خلال العقود الماضيىة

تساءل  موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “توتير مااذا يجري في السودان؟

وخاطب أبو مرزوق رئيس الحكومة السودانية بالقول :ألم يعلم البرهان أن وزير الاستخبارات الصهيوني وأمثاله، هم من فصل جنوب السودان عن شماله؟ ويتآمرون على البلاد وفق سياسة شد الأطراف المعتمدة صهيونيًا منذ خمسينات القرن الماضي؟

ونبه أبو مرزوق إلي أن الفلسطينيالمقاوم الذي استبدلتموه بهؤلاء، يدافع عنكم بقدر دفاعه عن الأقصى.

. جاز مجلس الوزراء السوداني، أمس، مشروع قانون يلغي قانون مقاطعة إسرائيل العائد إلى عام 1958. وقال المجلس في تعميم صحافي: «أجاز مجلس الوزراء مشروع قانون بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لسنة 1958». وأكّد المجلس، أنّ مشروع القانون سيعرض على جلسة مشتركة لمجلس الوزراء ومجلس السيادة للإجازة النهائية ودخوله حيز التنفيذ.

وشدّد مجلس الوزراء، تأييده إقامة الدولة الفلسطينية، مشيراً إلى موقف السودان الثابت تجاه إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين. وعلى الفور،

فيما رحّب وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين بقرار مجلس الوزراء السوداني. وقال كوهين في بيان: «هذه خطوة مهمة وضرورية نحو التوقيع على اتفاق سلام بين البلدين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى