الأخبارسياسة

حماس تثمن اتهامات ريتس واتش وتطالب بمحاسبة الاحتلال علي جرائم الحرب

دعت حركة المقاومة الإسلامية  “حماس” إلي تحرك دولي جاد؛ لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، والتي أثبتها تقرير نشرته منظمة “هيومن رايتس ووتش”.

وأبدي الناطق باسم حركة “حماس” “حازم قاسم”ترحيبه بالتقرير معتبرا أنه يأتي من جهة محايدة ودولية، ويعتمد على جملة من الحقائق والوقائع..

ومضي قاسم للقول :إن التقرير يثبت من جديد الرواية الفلسطينية التي تتحدث عن جرائم ضد الإنسانية يرتكبها الاحتلال بشكل متواصل ضد الفلسطينيين، وانتهاكه الفاضح والمستمر لكل مكونات القانون الدولي.

ونبه الناطق باسم الحركة  إلي  أن تقرير “رايتس واتش”، يضاف إلى سلسلة من التقارير المشابهة التي تدين الاحتلال الاسرائيلي “بارتكاب جرائم ضد الإنسانية”.

وفى وقت سابق اليوم قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن السلطات الإسرائيلية ترتكب “الجريمتين ضد الإنسانية المتمثلتين في الفصل العنصري والاضطهاد في الأراضي الفلسطينية”.

: المنظمة الحقوقية الدولية اضافت “تستند هذه النتائج إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية الشاملة للإبقاء على هيمنة الإسرائيليين اليهود على الفلسطينيين، والانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى