الأخبارسلايدرسياسة

حماس تتعهد بالحفاظ علي استقرار مصر وتدعم العودة لحوار القاهرة

 

 

هنية
هنية

 

كشفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، تفاصيل لقاء عدد من قادتها، مع اللواء خالد فوزي  رئيس المخابرات العامة المصرية.

وقالت الحركة في بيان له، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وعدد من أعضاء المكتب في الداخل والخارج الذين يزورون مصر حاليًا، التقوا “فوزي”.

وقال البيان، إن الوفد أكد على “حرص الحركة على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمن مصر”.

ونقل الوفد للجانب المصري تقدير  الشعب الفلسطيني للجهد  المصري للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته وعلى دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية”.

وأكد على “استعداده لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فورا لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه، مع التأكيد على استعداد حماس لحل اللجنة الإدارية فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات

وتمسكت الحركة  بعقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس”.

يأتي هذا في الوقت الذي يعتقد الدكتور طارق فهمي رئيس وحدة الدراسات الاسرائيلية في المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط ان المباحثات بين الجانب المصري وحركة حماس جاءت ايجابية وبناء وساعدت في بناء الثقة بين الطرفين.

ونبه الي بيان حماس يعكس تقديره لدور مصر كلاعب أساسي في الساحة الفلسطينية وحجر زاوية في الملف الفلسطيني مشددا علي أهمية توافقق جميع الفصائل الفلسطينية علي كلمة سواء للخروج من الانقسام الذي داخل عامه العاشر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى