الأخبارسياسة

حماس : تأكيد الجزائر علي مركزية القضية الفلسطينية تعكس الروح العروبية الصادقة

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس تأكيد الجزائر علي لسان وزير خارجيتها رمطان لعمامرة حول مركزية القضية الفلسطينية مؤكدة ان هذه المواقف تعكس الروح العروبية الصادقة والحس القومي للأصيل للجزائر الشقيقة

واعرب حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس عن تقديره  لتصريحات وزير خارجية الجزائر الشقيقة رمطان لعمامرة حول مركزية القضية الفلسطينية، ووجوب التضامن مع فلسطين باعتباره أساس التضامن العربي كله.

واعتبر في تغريدة  له علي “توتير ” أن هذه التصريحات تعكس الروح العروبية الصادقة، والحس القومي الأصيل للجزائر الشقيقة

في المقابل انتقد قاسم تعيين نظام البحرين سفيرًا له في الكيان الصهيوني  مشيرا إلي أن هذه الخطوة تعكس إصراراه على الخطيئة القومية التي ارتكبها بتوقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال مقدما في الوقت نفسه التحية  للشعب البحريني الشقيق الرافض لكل خطوات التطبيع، والذي يقف إلى جانب الحق الفلسطيني.

ومضي للقول :ليعلم العدو أن التطبيع مع الأنظمه هو مجرد وهم وأمنيات بترسيخ وجوده الزائل حتمًا

وخلص في نهاية تغريداته للقول: ليعلم العدو أن التطبيع مع الأنظمه هو مجرد وهم وأمنيات بترسيخ وجوده الزائل حتمًا مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله حتى تحقيق أهدافه مسلحًا بإرادته وبمقاومته، وبالمواقف الداعمة لحقه المشروع، ولن ينسى ولن يغفر لمن وقف إلى جانب المحتل.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة قد جدد  رفض  بلاده الانضمام الاسرائيلي للاتحاد الافريقي واستمرار الدعم السياسي والمادي للقضية الفلسطينية “قضية العرب المركزية  يعكسمشددا علي  ثبات الموقف التاريخي للجزائر تجاه فلسطين.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى