الأخبارسلايدر

حماس تطالب السعودية بالإفراج عن معتقليها

طالب إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، السلطات السعودية بالإفراج عن مسؤولي حماس والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها.

وقال هنييه في ختام الدورة السابعة من فعاليات المؤتمر السياسي لحـركة حماس “نريد من الملك السعودي والمسؤولين الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين”.
وفي إشارة إلى موقف مسؤول حماس محمد الخضري ونجله المعتقلين في السعودية، قال هنية: “إنه لم يتدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة، ولا يصح أن يبقى هؤلاء في السجن فقط بسبب علاقاتهم مع حركة حماس”. وفق وكالة الأناضول.

معربا عن ارتياحه للمصالحة الخليجية وإعادة نظر مجلس التعاون الخليجي وإنهاء الحصار المفروض على قطر، أشار هنيية إلى أن أي مصالحة في المنطقة ستكون في مصلحة القضية الفلسطينية وانعكاسها عليها.
وقال هنييه “أعتقد أن الحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وإيران ومكونات المنطقة ضروري لإعادة رسم المعالم الجيوسياسية في المنطقة بما يتصدى للتحديات والمخاطر التي نمر بها”.
واعتقلت قوات الأمن السعودية، في 4 أبريل 2019، مسؤول حماس محمد الخضري، الذي عاش في جدة منذ سنوات.
وذكرت حماس أن الخضري كان المسؤول عن العلاقات مع السعودية لمدة عامين وتولى مناصب رفيعة داخل الحركة، مشيرة إلى أن نجله الأكبر هاني اعتقل أيضا “دون أي سبب”.
ولفتت حماس إلى أن هذا الموقف تجاه الخضري ونجله كان جزءًا من الحملة ضد العديد من الفلسطينيين الذين يعيشون في السعودية.
كما أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره جنيف، في 6 سبتمبر 2019، أن السعودية اعتقلت 60 فلسطينيا، بينهم الخضري، رهن الاحتجاز.

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى