الأخبارسلايدرسياسة

حقيقة بيع لحوم الحمير بالمجمعات الأستهلاكية بمصر

صورة أرشيفية لحوم حميرصورة أرشيفية لحوم حمير
صورة أرشيفية

نشرت مواقع على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية موضوعات حول بيع لحوم حميبر فى المجمعات الأستهلاكية.

 

حيث يحل على الأمة الإسلامية خلال الأيام القادمة عيد الأضحى المبارك الذى يكون فيه بيع وشراء اللحوم فيه بالكثير، مما أدى إلى تخوف شراء المصريين اللحوم من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع مشروع جمعيتي وقد قيل إنه يتم بيعها للمواطنين في صورة لحوم مفرومة.

 

وأثارت هذه الأخبار حالة من الاشمئزاز والغضب لدى المواطنين وخاصة المواطن محدود الدخل والذي يعتمد بشكل كبير على هذه الجمعيات في شراء اللحوم.

وعلى الصعيد الحكومى قررت وزارة التموين أن هذه الأخبار ما هى إلا شائعات، مؤكدة على انها ما هي الا شائعات مغرضة لا تمت للواقع بأي صلة وأن جميع اللحوم التي يتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية وغيرها من المنافذ التابعة للوزارة أو التابعة للقوات المسلحة هي لحوم مدعمة وقد تم طرحها تحت إشراف من وزارة التموين ووزارة الزراعة.

 

وأكدت الوزارة أنه خلال الأيام القادمة وبمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك سوف يتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والدواجن بأسعار تناسب جميع المواطنين وسيتم طرحها خلال السيارات المتنقلة والتابعة للوزارة و للقوات المسلحة.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر كيلو اللحم البرازيلي 60 جنيها بدلا من أن كان 69 كما انه سوف يتم طرح الدواجن بسعر 31 جنيه للكيلو وأن هذه شائعات مغرضة وان اللحمة التى سوف يتم عرضها فى المجمعات الاستهلاكية سليمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى