الأخبارسلايدر

تفاصيل حظر التجوال في العراق

الأمة| أعلنت الحكومة العراقية اليوم السبت، فرض حظر تجول جزئي لمدة أسبوعين في نطاق تدابير فيروس كورونا المستجد، على أن يتم حظر التجوال بشكل كلي يومان في الأسبوع.

قرار حظر التجول يأتي بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

مكتب الأزمات الصحية التابع للحكومة أعلن فرض حظر تجول بين الساعة 20:00 مساءً والساعة 05:00 صباحًا لمدة أسبوعين. 

وفقًا للإجراءات الجديدة، تم أيضًا حظر مراسم العزاء وحفلات الزفاف الداخلية اعتبارًا من 15 فبراير.

 لكن تقرر إبقاء المساجد مفتوحة فقط في أوقات الصلاة.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، استثناء قطاع الصحـة والقوات الامنية والاعلاميين والدوائر الخدمية ومحال بيع الخضار من حظر التجوال المسائي. كما تقرر  استثناء الاعلاميـين من قرار حظر التجوال بعد حصـول الموافقات الرسميـة.

وفي سياق متصل علنت مديرية المرور العامة عن ايقاف العمل في مجمعات التسجيل في بغداد والمحافظات لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم غد الاحد.

حظر شامل الجمعة والسبت

كما أعلن وزير الصحة والبيئة عضو لجنة السلامة الوطنية العليا حسن التميمي، أن يومي الجمعة والسبت سيطبق فيهما حظر شامل.

وقال الوزير في تصريح تلفزيوني، إن دوام الدوائر سيكون 50%، مبيناً ان الاجراءات المشددة التي صدرت اليوم جاءت بسبب التهاون وعدم احترام المواطن لإجراءات الوقاية.

وتابع التميمي، ان تفاصيل الاجراءات المشددة ستصدرها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مشيرا إلى أن القرارات العليا ملزمة على الجميع، ومن حق المحافظات التشديد عليها وليس تخفيفها

2000 حالة جديدة

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة العراقية عن اكتشاف ألفين و190 حالة جديدة في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، وتوفي 7 أشخاص بسبب كورونا.

وفق أحدث البيانات ارتفع إجمالي الخسائر في الأرواح جراء كورونا في العراق إلى 13 ألفا و164 وعدد الإصابات إلى 641 ألفا 628.

اكد وزير الصحة والبيئة عضو لجنة السلامة الوطنية العليا حسن التميمي، ان يومي الجمعة والسبت سيطبق فيهما حظر كامل .

وقال الوزير في تصريح متلفز ، ان دوام الدوائر سيكون 50%، مبيناً ان الاجراءات المشددة التي صدرت اليوم جاءت بسبب التهاون وعدم احترام المواطن لإجراءات الوقاية.

وتابع التميمي، ان تفاصيل الاجراءات المشددة ستصدرها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مشيرا الى ان القرارات العليا ملزمة على الجميع، ومن حق المحافظات التشديد عليها وليس تخفيفها./

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى