الأخبارسلايدر

حريق ضخم وسط بغداد والاستعانة بزوارق الدفاع المدني

الأمة| اندلع حريق هائل في مخازن مواد بلاستيكية في منطقة الوزيرية بالعاصمة العراقية بغداد، واستعان الدفاع المدني بزوارق في نهر دجلة لإخماد الحريق.

فرق الدفاع المدني نجحت مساء السبت في السيطرة على الحريق الضخم بالمخازن الكبيرة المشيدة على مساحة ألف متر مربع وتحتوي على مواد بلاستيكية تجاورها مخازن كبيرة تحتوي على مواد كحولية شديدة الاشتعال في منطقة الوزيرية وسط بغداد.

وقال بيان لمديرية الدفاع المدني: حركت فرق الدفاع المدني زوارقها الطافية في نهر دجلة لسحب المياه بشكل مباشر من وسط النهر لتغذية عجلاتها اضافة الى تحريك جهد بغداد الكرخ لإسناد جهد الرصافة المستنفر بكامل قدراته ما عدا الاحتياطي منه لاحتواء النيران في المخازن المحترقة وانهاء انبعاثاتها الغازية ونواتج الحريق السامة نتيجة احتراق المواد البلاستيكية المؤثرة على حياة المواطنين والملوثة للبيئة بعد ان ضربت فرق الدفاع المدني ساترا مائيا حاجزا لمنع اتساع ألسنة اللهب الى المخازن الملاصقة لموقع الحادث .

و طلب الدفاع المدني وفق البيان بفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل المخزن المحترق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى