الأخبارسلايدرسياسة

جيش الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بينهم أسير محرر من الضفة

جيش الاحتلال يعتقل18فلسطينيا
جيش الاحتلال يعتقل18فلسطينيا

اعتقلت قوات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني فجر، الثلاثاء،18 فلسطينيا بينهم أسير محرر بالضفة الغربية في حملة دهم وتفتيش منازل المواطنين.

وأفاد بيان للجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 18 فلسطينيًا، بزعم أنهم “مطلوبون” بسبب ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت ذات المصادر إن القوات الإسرائيلية عثرت على أسلحة خلال حملة تفتيش في قرية العوجا قرب أريحا (شرق القدس المحتلة).

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر جلال جمال يغمور؛ كان قد أمضى 10 سنوات في السجون الإسرائيلية، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وفق”قدس برس”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن براء نبيل ثوابتة ومحمد ثوابتة؛ وهما أسيران محرران، عقب اقتحام بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم (جنوب القدس)، مبينًا أن الاحتلال استولى على مركبة براء ثوابتة أيضًا.

و في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال منسق “الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال”، مصطفى رياض القط، عقب مداهمة منزله في قرية مادما جنوبي المدينة (شمال القدس المحتلة).

كما طالت اعتقالات فجر اليوم أيضا الشابيْن أدهم جبارين ووسيم مطاحن من مخيم جنين قرب مدينة جنين (شمال القدس)، والشاب أسعد النجار من قرية بورين جنوبي نابلس (شمالًا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عبد الشافي الدحلة (32 عامًا)؛ عقب دهم منزله في حي البالوع ببلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وفي نفس السياق أفادت شرطة الاحتلال ، بأن قواتها اعتقلت، صباح اليوم الثلاثاء، فتى فلسطينيًا من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) على أحد الحواجز العسكرية قرب المسجد الإبراهيمي، بدعوى حيازته لـ “سكين”.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال في بيان لها، إن قوات إسرائيلية اعتقلت فتى في الـ 15 من عمره، بعد إيقافه على حاجز قرب المسجد الإبراهيمي، وعثرت على سكين “كانت مخبأة في ملابسه” لدى تفتيشه.

وأوضحت أنه تم اعتقال الفتى دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن هذا ثالث شاب يتم اعتقاله في المنطقة خلال أسبوع وبحوزته “سكين” على نفس الحاجز العسكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى