تقاريرسلايدر

انشقاق 6 كتائب عن هيئة تحرير الشام في إدلب

إدلب|الأمةــ انشقت ست كتائب عن هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء، وانضمت لـ جيش الأحرار في إدلب شمال سوريا بحسب ما أعلن الأخير.وقال “جيش الأحرار” في بيان إن الكتائب اتخذت تلك الخطوة رغبة في عدم الدخول في قتال مع “جبهة تحرير سوريا” المشكلة حديثا.

وأشار البيان الى أن الكتائب المنضمة لـ”جيش الأحرار” يتركز وجودها في قرى زردنا وأبين وشنخ ومعارة نعسان وبلدة تفتناز في ريف ادلب.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين “جبهة تحرير سوريا” و”تحرير الشام” أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وشل الحركة المرورية والتجارية.

ومؤخرا أعلنت حركة نور الدين الزنكي وحركة أحرار الشام الإسلامية أكبر الفصائل المسلحة في ريف حلب الغربي الاندماج بكيان واحد تحت اسم “جبهة تحرير سوريا”

وجاء الاندماج بهدف الوقوف صد أي هجمة من قبل هيئة تحرير الشام ضد حركة نور الدين الزنكي، بعد التوترات التي شهدتها مناطق تحرير الشام ومحاور التماس مع حركة نور الدين الزنكي، عقب اغتيال الأخيرة القيادي في تحرير الشام أبو أيمن المصري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

وكان “جيش الأحرار” بقيادة أبي صالح الطحان، من بين أبرز مكونات هيئة تحرير الشام، قبل انشقاقه عن الهيئة، في سبتمبر/أيلول العام الماضي، بالتزامن مع انشقاق “فتح الشام”، و”نور الدين زنكي”.

“نور الدين الزنكي” و”أحرار الشام” يندمجان في كيان جديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى