الأخبارسلايدر

جنايات القاهرة تخلي سبيل القيادي الإخواني محمد علي بشر

 

 

محمد علي بشر

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إخلاء سبيل القيادى الإخوانى محمد على بشر و4 آخرين، من بينهم الصحفي حسن القباني، مؤسس حركة “صحفيون من أجل الإصلاح”.

وتتضمن التحقيقات في القضية تحريات أجرتها أجهزة الأمن، فضلا عن  تسجيلات – سبق وأن صدرت بها موافقات من النيابة – قدمتها الجهات الأمنية المختصة، لوقائع التخابر المنسوب لمحمد على بشر ارتكابها حسب زعمها  .

وتضم قائمة المتهمين  في القضية رقم 718 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، كلا من  “محمد على محمد إسماعيل بشر، عاشور محمد مصطفى الحلوانى، أحمد عاشور محمد مصطفى الحلوانى، وخالد محمود عرفة على الشوربجى، وحسن محمود رجب محمود القبانى، وحمزة نجيب عبد العزيز محمود الظريف.

وكانت قوة من مباحث قسم شرطة شبين الكوم، قد ألقت القبض على الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية الأسبق والقيادي البارز بجامعة الإخوان الإخوان ووزير التنمية المحلية السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب مداهمة منزله، بتهمة التحريض على العنف، بناء على إذن من النيابة العامة بإحضاره،

ووجهت له النيابة  التحريض على العنف والتظاهر ضد الدولة والانضمام لجماعة على خلاف القانون، قبل انطلاق المظاهرات التي دعت إليها جماعة  الإخوان وباقي القوي الإسلامية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى