الأخبارسلايدرسياسة

جماعة الحوثي تبلغ الأمم المتحدة قرارها النهائي بشأن الاستمرار في الحرب

 قال وزير الخارجية اليمنية الدكتور عبدالملك المخلافي ” أن مليشيات الحوثي أبلغت نائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم ” أنها ستقاتل إلى آخر قرية أو مديرية تسيطر عليها ولن تسلم أي منطقة لقوات الجيش والمقاومة مهما طالت الحرب.

وأكد الوزير المخلافي ” أن التهديد الصريح والواضح لجماعة الحوثي امام نائب المبعوث الأممي الى اليمن، والوفد المرافق له، بما أسموها “خيارات استراتيجية، سيتم استخدامها في طريق اللا عودة.. ومنها خيارات قطع البحر الأحمر والملاحة الدولية.” تكشف الوجه الإرهابي لهذه الجماعة واستهانتها بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأوضح الوزير الحكومي ” أن الإعلان الواضح و الصريح للحوثيين  تمسكهم  بنهج الحرب وتاكيدهم الاستمرار فيه الى مالا نهاية حتى لو واصلوا فقدان الأراضي “ولم يبق سوى مربع واحد أو مديرية واحدة” كما قيل في اللقاء بنائب المبعوث الاممي يكشف  الاستهانة بدماء اليمنيين وان هذه المليشيا ليست مؤهلة لتكون شريك في السلام .

وأضاف ” الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس هادي تؤكد حرصها على السلام واستمرار تمسكها به وسعيها لتجنيب شعبنا الحرب والدمار ولكنها لن تسمح لمليشيا الاٍرهاب والدمار الحوثية ان تستمر في خيار الحرب والدمار الذي اختارته ولا بتهديد الأمن والسلم في إليمن والمنطقة وتهديد الملاحة الدولية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى