الأخبارسلايدرسياسة

جماعة الإخوان : هذا موقفنا من الانتخابات الرئاسية القادمة

 

الاخوان المسلمون
الإخوان المسلمون

نفت جماعة “الإخوان المسلمين” أي اعتراف بأي استحقاقات انتخابية جرت في مصر منذ الإطاحة بالرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي بما فيها انتخابات رئاسة الجمهورية المقر ر عقدها في 2018انطلاقا من قاعدة ان ما بني علي باطل فهو باطل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة  طلعت  فهمي، المتحدث الرسمي باسم الجماعة ان الجماعة لا علاقة لهها من قريب او بعيد بهذه الانتخابات او أي انتخابات سواء أكانت برلمانية أو محلية  مشيرا الي افتقاد أي انتخابات لا يدعو لها فيها الرئيس الشرعي محمد مرسي، لأي شرعية دستورية ، وتمثل تعديًا على المكتسبات التي حصل عليها الشعب في ثورة يناير 2011″.

وكرر فهمي الموقف التقليدي للجماعة من التمسك بشرعية الرئيس محمد مرسي  قائلا  “مرسي لا يزال هو الرئيس الشرعي للبلاد، ولم يفوض صلاحياته لأحد، والجماعة لم ولن تعترف بأي انتخابات ستجرى بخلاف ذلك”.

وخلال الأيام الأخيرة  أعلن كل من عمرو موسى المرشح الرئاسي في انتخابات 2012 حمدين صباحي، منافس “السيسي” في انتخابات 2014، عدم خوضهما الانتخابات المقبلة، وهو موقف شاركهما فيه كلا من الدكتور عبدا لمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة تبنيهما نفس الموقف

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى