الأخبارسلايدر

د. ياسر عبد التواب: حذف جريدة الأمة من فيسبوك “ظلامية” وانتهاك لحرية الرأي

الأمة| أبدى الدكتور ياسر عبد التواب رئيس تحرير جريدة الأمة، استيائه من إقدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على حذف صفحة (جريدة الأمة الإلكترونية) اليوم الخميس، بعد 8 سنوات على إنشائها، ووصف التصرف بأنه يخالف حرية الرأي والتعبير التي يتشدق بها الغرب.

الأكاديمي الدكتور ياسر عبد التواب أشار في تصريحات صحفية إلى أن إدارة الفيسبوك “بين حين وآخر يرسلون تحذيرات وإشارة إلى انتهاكات سابقة وبأثر رجعي من الغريب أن يحاسبك الآن على بوست من عام 2017 او 2019”.

أضاف “والأعرب أنه لا بترك مجالا لا لحرية التعبير ولا لحرية الرأي ولو حدثنا أحد عن هذه المعايير قبل خمس سنوات وعن سلوك الحجب هذا لما صدقناه ولقلنا له مثل هذا يحدث في الدول المتخلفة ومع الأسف عشنا ورأينا هذا واقعا سواء فيما يحدث في فلسطين أو في فرنسا وهذه المؤسسة التي تنطلق من أمريكا نفسها تحمل هذه الظلامية”.

وقال رئيس تحرير الأمة في حوار مع مجلة (المجتمع) “هذه قيم الغرب التي صدعونا بها تنهار مع أبسط الاختلافات وبما يشي بأن هذه المؤسيات تتحكم فيها أذرع خفية تحركها وفقا لأجندات استعمارية وإمبريالية والجدير بالذكر أن تعلق البعض بحرية التعبير والرأي كان تكئة وشماعة في قضية الإساءة لنبينا صلى الله عليه وسلم بينما لا يطيقون تعبيرًا يخالف ما يرغبون في ترسيخه كالصهوينية أو دعم الحكومات العميلة مع التزامنا بالمهنية ومواثيق الشرف المهنية والقوانين المرعية وعدم التعدي على الخصوصية وعدم التحريض على الجرائم مما هو معروف في مهنة الاعلام”.

وختم الدكتور ياسر عبد التواب، قائلا تلقينا “تحذيرات لا معنى لها عن بوستات سابقة لكن يبدو أن لديهم عدادا معينا يلغون بعده الصفحة”.

وأعلنت صحيفة الأمة عن إنشاء صفحة بديلة على فيسبوك بعنوان (جريدة الأمة الإلكترونية) مع تقديم طعن لإدارة الفيسبوك لاسترجاء الصفحة التي أنشأت عام 2013 مع انطلاقة جريدة الأمة.

فيسبوك يحذف صحيفة الأمة الإلكترونية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى