الأخبارسياسة

جاويش أوغلو :إسرائيل لن تفلت من المحاسبة عن جرائمها بحق الفلسطينيين

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، خلال مشاركته، الثلاثاء، في جلسة للجمعية العامة للبرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، على أن تركيا بقيادة رئيسها رجب طيب أردوغان، لن تتخلى عن الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال جاوش أوغلو: “بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان لن نتخلى أبداً عن الدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال القوة التي منحنا إياها برلماننا”.

وأضاف أن الرئيس أردوغان والشعب التركي هما الأمل للمظلومين في فلسطين وغيرها من البلدان.

وأوضح أن البعض يضع أمن إسرائيل فوق كل اعتبار، ويغمض عينيه عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة.

وحول عدوان إسرائيل المتواصل على الفلسطينيين، قال جاوش أوغلو: “مع الأسف ردة فعل المجتمع الدولي ضعيفة وتصدر دعوات (للتهدئة) إلى الجانبين وكأن هناك حرباً دائرة بين جيشين إسرائيلي وفلسطيني في غزة”.

وفي إطار الدعاوى القضائية التي رفعت على إسرائيل تتهمها بارتكاب جرائم حرب قال أوغلو: “نعمل من أجل محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد المدنيين العزل في فلسطين”.

و أشار إلى وجود مناخ من التضامن المشترك في تركيا بخصوص القضية الفلسطينية.

وأردف: “تركيا رائدة الجهود الدبلوماسية بشأن فلسطين وستبقى صوت الضمير والعدالة في العالم”.

وأكد أن أنقرة تهتم أيضاً بالأوضاع الإنسانية التي تزداد تدهوراً نتيجة الهجمات الإسرائيلية العشوائية، مبيناً أن مؤسسات تركية مثل الهلال الأحمر و”تيكا” تعمل على تخفيف آلام الفلسطينيين.

وأفاد جاوش أوغلو أن بعض الدول تولي أهمية بالغة لأمن إسرائيل وتتجاهل المجازر التي ترتكبها تل أبيب بحق سكان قطاع غزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى